إقرأ أيضا

أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح
انفجار في المكتب الإعلامي الكويتي في بيروت

إيلاف من الكويت وبيروت: أكد وزير الإعلام الكويتي الدكتور انس الرشيد ان الانفجار الذي وقع في المكتب الاعلامي الكويتي فى بيروت اليوم كان حادثا عرضيا وليس عملا ارهابيا او تخريبيا . وقال ان التقارير الاولية تشير الى انه ناجم عن عبث احد الموظفيين المحليين بالمكتب بقنبلة يدوية قديمة قد اهديت اليه منذ فترة طويلة واحضرها معه اليوم مما ادى الى وفاته واصابة اثنين اخرين .

وأوضح انه اجرى اتصالا هاتفيا سريعا مع سفير دولة الكويت لدى لبنان علي السعيد ومدير المكتب الاعلامي فيصل المتلقم لمعرفة تفاصيل الحادث والنتائج الاولية، وطلب اجراء تحقيق فوري حول ملابساته و تزويده بالنتائج على وجه السرعة. و شدد على انه تلقى تعليمات رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الصباح بأهمية توفير كافة التسهيلات لتأمين العلاج اللازم للمصابين بالحادث .

‏مكان الانفجار في المكتب الاعلامي الكويتي
التابع لسفارة دولة الكويت لدى لبنان‏. كونا
واوضح انه تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره اللبناني الدكتور غازي العريضي لتقديم تعازيه لوفاة احد العاملين بالمكتب وهو اياس العلايلي متمنيا الشفاء العاجل للمصابين . واشاد الرشيد بسرعة تحرك القوات الامنية اللبنانية فى التعامل مع الحادث وتطويق موقعه .

وكان سفير الكويت في بيروت علي سليمان السعيد قد اكد بدوره ان الانفجار الذي وقع في المكتب الاعلامي الكويتي " ليس عملا ارهابيا ولا علاقة له بالاحداث الامنية الجارية في لبنان". وأبلغ وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الانفجار حادث عرضي وقع نتيجة لهو احد الموظفين المحليين في المكتب بقنبلة يدوية كان يحتفط بها بغير علم المسؤولين في المكتب".

وكان الانفجار قد تسبب بقتل الموظف في المكتب اياس العلايلي واصابة موظفين اخرين هما حسام الجمل وسكرتيرة المكتب ميرنا مغربل بجروح طفيفة.